صور جميلة





قصة حب واقعيه



قصة بنت في مرحلة المتوسط
أسمها:هيفاء
مواصفاتها:متوسطة الجمال' متوسطة الطول'
سمرا اللون'
هواياتها:الضحك واللعب والدواجه بشوارع ليل ونهار
هي وشلتها>>>


كانت كل يوم بعدما تطلع من المدرسة تقول لسواق
شغل المسجل على آخر شي تبي تلفت أنظار الشباب
وحتى كانت تفتح الشباك تستهبل
وتمزح وتحارش الشباب
وكان السواق رهيب مثلها 
وإذا قربت من البيت تتغير وتصير
محترمه حيييل
يمكن عشان أخوها نواف لأنه مطوع؟؟!!
أما أهلها كلهم داجين) وفري(
وإذا جاء العصر تتطلع مع خوياتها الداجات للمملكة أو ألفيصليه أو مطاعم
وكوفيات التحليه
للبحث عن الشباب وإذا جات الساعة
عشر ونص رجعوا للبيت وناموا عشان
المدرسة وفي الويك أند
ينهبلون زيادة يروحون لشاليهات أو مزرعة أو إستراحه لأوحده فيهم
رقص للفجر و حلويات طايحه على الأرض وجوال مسمينه جوال الكل
يحطونه بالوسط وكلهم يجمعون
ويدقدقون على الشباب ويتخبلون ويستهبلون
إلى الفجر ثم يرجعون إلى بيوتهم
}عسى الله يحفظ بنات المسلمين ويهديهم{

وفي مره من المرات طلعت هيفاء مع صاحباتها لمطعم إسبازيوفي المملكة
ومثل عادتهم يرسلون ويستقبلون
في البلوتوثات
وكانت فيه طاوله كلها شباب
كل واحد أكشخ وأحلى من الثاني كانت قريبه من طاولة المهسترات بس كانوا الشباب ثقل ...
قالت هيفاء لصاحبتها نوف
نوف شوفي ذاك يهبللللل
قالت نوف أي واحد
قالت هيفاء اللي لابس جيشي
قامت نوف تبحث عن بلوتوثه وللأسف كان مقفلة!! 
قامت لفت على هيفاء وقالت ماني نوف لو ماجبته لك
قالوا البنات وش بتسوين
قالت إحنا إيش أسم شعارنا
قالو المصرقعات بصوت على

) لا نعرف المستحيل وإلا ما يصير نخليه
يصير(
وقامو المهبولات يصفقون كانهم
سكارى
لفتو إنتباه الجميع...
إلا...شلة سعود...ما عبروهم!!
قالت:سلطانه وجع ليش ما ناظرونا؟؟
قالت:نوف أصبرو يا بنات إن مع العسر يسرا>>
وأنا جايبتهم ها لمزاين جايبتهم

ومرت نوف من عند سعود وقالت أفتح بلوتوثك!
سعود سمعها و لا عبرها

بس هي تحسبه ما سمعها نادت الجرسون وعطته ورقه كتبت عليها
افتح بلوتوثك وأرسلتها
وقف سعود وجلس يناظرهم والبنات أنبسطوو هيفاء أستحت
قام قطع الورقه وجلس
أنصعقو البنات قالت نوف لهيفاء لا تزعلين بنحاول معاه
المهم هيفاء مسكت معاها تبيه تبيه

ويمكن حبته من أول نظره
) لا تلومونها يشبه خالد بن الوليد بن طلال ولابس جيشي(

قام سعود وأصحابه بيطلعون من المطعم وقامو وراهم البنات
ونوف تقول يا مغرور عطنا رقمك وش دعوه
لف سعود وقام يناظرها نظرات إستحقار
قالت نوف:خيييييير مو عاجبتك
رد بصوته المبحوح: أكيد لا
لأني ماحب النوعيه هذي من البنات¿
إنقهرت نوف:ووش فيها نوعيتنا

إلا نهبل والكل معجب فينا!

قال:شفتي أسلوبك وردك كيف؟؟
و لا عباياتكم ومشيتكم كيف؟
و لا أصواتكم العاليه تتعمدون ترفعوان أصواتكم عشان تلفتون الأنتباه بسوالفكم ونكتكم المنحطه؟
وترى بنات المسلمات المتربيات
ما يسوون حركاتكم

قالت نوف:حدك عاد و لا تكمل وأنت أصلا ما تملى عيني بس صاحبتي قالت أبيه وقلت بحاول أجيبه بس طلعت مو مغرور بس طلعت متخلف وترى المملكه مليانه شباب وأحلى منك ويتمنون مننا نظره

قاطعتها هيفاء وقالت
خلاص نوف يكفي

سعود حس بشي غريب لما سمع صوتها
وقالت أنا آسفه انا إللي قلت لها أبيه
وهي كانت تبي تخدمني
و لا كنت أعرف إنه شي بيضايقك
وآسفه مره ثانيه 

دارت هيفاء و أخذت صاحبتها و نزلو
) الله يرحم ذيك الأيام تذكرتها(

قال سعود ضميري أنبني 
قالو له أصحابه تكبر و تنسى

ولما نزل سعود شاف هيفاء عند العربيه للعود
وكانت معطيته ظهرها
بس هو عرفها لأن نوف ناظرته
راح سعود بسرعه وترك أصحابه
وقال لهيفاء أفتحي بلوتوثك
لفت هيفاء وشافت سعود وأبتسمت
بدون تعليق وراحت وخلته
وهو وراها
) سبحان مغيرالأحوال(
ويقولها يابنت أفتحي بلوتوثك برسلك رقمي
وهي مطنشته 

آخر شي مل قالها بتفتحين وإلا
خلاص أروح
لفت بسرعه وقالت لا لا تروح بفتحه
وشافتهم عجوز فتانه
وأرسل رقمه إلا السكرتي جاء يطلعه
بس بعدما ارسل رقمه
)هذي بداياتها(

وبعدها بيومين دقت هيفاء على سعود
الساعه ثلاث الفجر بس كان نايم ولارد
ويوم قام وشاف الرقم قال أكيد
هذي البنت إللي بلمملكه
ودق على الرقم
ردت هيفاء هلا والله
سعود هلا فيك بس أنا لقيت رقمك
بجوالي من داق؟
قالت:أنا
قال:والله والنعم بس من أنتي
قالت:أنا هيفاء وهبي 
قال:ترى أنا ما أحب الخفه تكلمي بثقل قبل أسكر بوجهك
قاطعته لا خلاص أنا هيفاء اللي كنت بلمملكه
وقاموا يسولفون وسألته
سعودكم عمرك 
قال:27
وأشتغل بزنس
وأنتي قالت 16
قال سعود يوووه صغيره حيل
ما أتوقع ننسجم مع بعض فرق كبير
بيننا
قالت أنت جرب وش بتخسر
قال بخاطره وش أجرب بزره
مرت الأسابيع والشهور
وسعود مره يرد ومرات يطنشها
وإذا قالت ليه ما ترد علي يقولها
ما أبي أضيع وقتي مع بيبي
وأحمدي ربك إذا رديت عليك و لا تقعدين تشرهين يا مبزره
مرت سنه على ها الحال

سبب الاحتفال بعيد الحب



ترجع قصة الاحتفال بعيد الحب إلى الرومان الوثنيين قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنًا، الذين كانوا يحتفلون به تعبيرًا عن الحب الإلهي، إلا أنهم عندما اعتنقوا النصرانية أبقوا على الاحتفال بعيد الحب السابق ذكره، لكن نقلوه من مفهومه الوثني (الحب الإلهي) إلى مفهوم آخر يعبر عنه باسم "شهداء الحب"، ممثلاً في القديس "فالانتين" الذي كان يدعو إلى الحب والسلام ومات في سبيل ذلك

فالانتينو هو الأسقف فالانتين Bishop Valentine (ويوجد قديس آخر من الأتقياء يدعى بنفس الاسم وينسب إليه البعض العيد أيضاً) من أساقفة روما وقد استشهد من أجل الإيمان بالمسيح في عهد الإمبراطور كلوديوس الثاني يوم 14 فبراير سنة 270 ميلادية. وقد اشتهر هذا الأسقف بمحبته لجميع الناس، كما اشتهر بما قدمه من أعمال الشفقة والرحمة حتى أصبح رمزاً نابضاً للحب ، في حبه لإلهه الذي استشهد من أجل الإيمان به، وفي حبه لشعبه وأخوته بما قدم من أجلهم . وحينما أراد جيلاسيس Gelasius بابا روما سنة 496م أن يصنع عيداً للحب وجد أن هذا الأسقف يمثل الحب المسيحي الصادق فحدد يوم استشهاده ليكون عيدا للحب.

وقد سمي أيضًا هذا العيد بعيد العشاق، كما اعتبر أيضًا القديس فالانتين شفيع العشاق وراعيهم.

أردنى يقتل زوجته المصرية بسبب "العُذرية"

 كشف رجال مباحث قسم أول الغردقة، لغز العثور على جثة متعفنة لسيدة تدعى 'ي.ف.م' 21 سنة، ربة منزل، داخل برميل مغلق بخرسانة إسمنتية، بإحدى الشقق بشارع الشيرتون بالغردقة، ومقتلها على يد زوجها أردنى الجنسية. بدأت التفاصيل عند تلقى المقدم محمد توفيق رئيس مباحث قسم أول الغردقة بلاغاً من حارس أحد العقارات بشارع الشيرتون بمدينة الغردقة، بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الوحدات السكنية بالعقار. وعلى الفور تم إبلاغ اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، والعميد أحمد الصادق مدير مباحث المديرية، والذى أمر بتشكيل فريق بحث للكشف عن الحقيقة، والذى شارك فيه كل من المقدم محمد توفيق رئيس مباحث القسم والنقباء أحمد أنور وعادل الجزار ومحمود قنصوه ومؤمن عبد الوهاب وأحمد هشام. وبالانتقال لمكان الواقعة تبين، أن الشقة التى تنبعث منها الرائحة الكريهة، فارغة تماماً ولا يوجد بها سوى برميل، وأن تلك الرائحة تخرج منه، ولوحظ أنه مغلق بخرسانة أسمنتية فحاولوا تكسير تلك الخرسانة إلا أنه صعب عليهم الأمر، فقاموا بفتح قاع البرميل بإله حادة وتم العثور بداخله على جثة متعفنة لسيدة، فى العقد الثالث من العمر. وتبين من التحريات التى قام بها فريق البحث أن الجثة لسيدة تدعى 'ي.ف.م' 21 سنة، ربة منزل كانت متزوجة لشخص أردنى يدعى 'ف.ن.ز' يبلغ من العمر 36 سنة، صاحب نادى مساج صينى، وكان قد تقدم المذكور ببلاغ منذ سنة و8 شهور يدعى فيه تغيب المجنى عليها عن المنزل. وألقت المباحث القبض على الأردنى لبدء التحقيقات معه التى شارك فيها العميد دكتور منتصر عويضة مفتش الأمن العام، والتى أثبتت أن الأردنى كان قد تزوج المجنى عليها قبل قتلها بــ 5 شهور وعند أكتشافه أنها ليست عذراء قام بقتلها ووضعها فى أكياس بلاستيكية، داخل برميل وأغلقه بخرسانة إسمنتية، منذ سنة و8 شهور مضت. كما تبين أن جريمة القتل حدثت قبل تقديمه البلاغ لقسم أول الغردقة الذى يدعى فيه تغيبها عن المنزل، وتبين أن الجانى كان يمتلك مركز مساج صينى بتلك الشقة التى وقعت فيها الجريمة، وقام بغلقه قبل أن ينفذ جريمته، وأنه متزوج من صينية كانت تدير له تلك المركز. واعترف المجنى عليه أمام رجال المباحث بأنه قام بقتل زوجته ووضعها فى برميل حتى لا يفتضح أمره، وأنها غشته وقالت له إنها عذراء إلا أنه بعد الزواج ثبت غير ذلك، وحدث بينهما مشكلات كبيرة، وأنه انتوى التخلص منها بمجرد معرفته أنها ليست عذراء.   وتم إحالة المتهم للنيابة العامة للمتابعة تحقيقاته، بمعرفة المستشار إسلام شمس مدير نيابة الغردقة، وتحت أشراف المستشار ياسر أبو الوفا المحامى العام الأول لنيابات البحر الأحمر.

حديث الأولاد مع أنفسهم


حديث الأولاد مع أنفسهم

لماذا يتحدث الأولاد إلى أنفسهم وإلى ألعابهم ؟ هل هذه العادة هامة لصحتهم النفسية أم لا؟ وهل على الأهل الإصغاء إلى حديث الأولاد مع أنفسهم؟

يتحدث أطفال مرحلة ما قبل المدرسة إلى أنفسهم وإلى ألعابهم وأحياناً إلى أصدقائهم الخياليين. أصغي إلى مخاطبته لنفسه كلما سنحت أقل فرصة (من دون أن يلاحظ ذلك) لأنك بذلك ستكسبين منفذاً لفهم أفكار طفلك.
هناك الكثير من الجدل والصراع حول الغاية من مخاطبة الطفل لنفسه، إلا أنني أوافق العالم النفسي الروسي فيفوتسكي الرأي. يعتقد أن الأطفال يكلّمون أنفسهم لسببين: أولاً ليرسّخوا ما يعرفونه مسبقاً وثانياً ليعلِّموا أنفسهم أكثر.
إليكم مثالاً طريفاً عن الطريقة التي تتيح للطفل أن يتعلّم من خلال مخاطبة الذات. كان يلعب ببضعة ألعاب في منزله بينما كنت أدوّن ما يقوله.
كانت لعبته المفضلة في ذلك الصباح عبارة عن دراجة بلاستيكية صغيرة، يدحرجها من تحت عدة أشياء في الغرفة. وبعد القيام بذلك لبعض الوقت، بدأ يلاحظ أن الانحدارات تتيح لدراجته الانتقال بسرعة أكبر، ثم بدأ يقول لنفسه (دوري! تحت التلة!)، وكان واضحاً جداً أنه اكتشف العلاقة بين الانحدارات ومستوى السرعة الأكبر، لأنه كان يشرح لنفسه ما كان يجري.