الاحتلام عند الفتيات ماهي أسبابه

 يعتبر الاحتلام الليلي هو نوع من الاضطرابات الجنسية، ويتميز بأحلام ليلية قد توصل المرأة إلى مرحلة الإشباع الجنسي، او قد لا توصلها. يلاحظ الاحتلام الليلي عند جميع النساء على السواء سواء أمارسن الجنس أم لا.
الأسباب النفسية والجنسية وراء الاحتلام الليلي عند المرأة التي لا تمارس الجنس. لقد فسر العلماء هذه الظاهرة، بعدم التناسب بين الرغبة الجنسية الفائضة عند المرأة، وبين إمكانية هذه الأخيرة من ممارسة الجنس فعليا.أما اللدي  تعانيه المرأة التي تمارس الجنس دوريا قد يعود إلى عدم التناسب بين رغبة المرأة الجنسية، وإمكانية وصولها إلى النشوة الجنسي، وهي دائما في حالة إثارة جنسية.
   ومن بين الأسباب الكامنة وراء عدم التناسب، بين الرغبة والإمكانية ونذكر منها:هنالك أسباب اجتماعية محضة، حيث إن المجتمع الذي تعيش فيه المرأة، وتتفاعل مع أعضائه، لا يعترف بالممارسة الجنسية، قبل الزواج، ويعتبرها عملا لا أخلاقيا، منافيا لكل القيم والمبادئ.إظافة إلى أسباب دينية، تحرم الممارسة الجنسية شرعا، وتعاقب ممارسيها عقابا صارما. و أسباب قسرية، أفقدت المرأة شريك حياتها، وجعلتها في وحدة قاسية، مؤلمة.فضلا عن سفر الشريك أو غيابه عن المنزل لأسباب تتعلق بالعمل أو غيره. وعدم خبرة شريك الحياة الجنسية، في كيفية ممارسة الجنس مع شريكته وإيصالها إلى مرحلة الا
رتواء الجنسي.