وصفات لزيادة الوزن وعلاج النحافة عند النساء

هناك اسباب عديدة من وراء النحافة من بينها كون الشخص ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء. ناهيك عن  سوء التغذية الدي  لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن عدم تناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.ومن اجل الحصول على صحة سليمة و جيدة ننصح بتناول مجموعة من الأطعمة متل:
الحلبة  
  قومي بغلي كأس من الماء ثم اضيفي  إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم واستمري في هده العملية الى حين الوصول الى نتيجة ايجابية. علاوة على هدا  فإن أكل الحلبة الخضراء يفيد كثيراً في زيادة الوزن.







الكزبرة
لونها غنية بالحديد اللدييؤدي بدوره إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً ويجب المواضبة على استعمال  الكزبرة شهر كامل.




البصل
اتبتث الدراسات ان   البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل صغيرة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. مع العلم ان البصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.