أسباب تفشي الخيانة بين الزوجين

تعتبر الحياة الزوجيّة حياة رائعة إدا سادت فيها  السكينة والطمأنينة والحبّ والوئام بين الشريكين ، ولذلك على الطرفين السعي لإرضاء الطرف الآخر حتّى تكتمل دائرة السعادة. لا شكّ أنّ هناك بعض المشاكل التي تواجه الطرفين والتي عليهم تجنبها معاً للحفاظ على الأسرة ولمّ شملها معاً دائماً.إن الخيانة الزوجيّة لا تقتصر على الزوج فقط، وإنّما قد يتعدّى الأمر للزوجة أيضاً، وتعد الخيانة أمر خطير، ولذلك لا بدّ من فهم أبعاد هذه المشكلة، ومعرفة أسبابها

الفتور العاطفي
يعتبر الفتور العاطفي أحد أهم الأسباب الرئيسية في خيانة الزوج لزوجته، فروتينية العلاقة وجفاف المشاعر بعد الزواج قد تؤدي إلى رغبة الرجل في البحث عن مرأة أخرى يبادلها الرومانسية.
الحنين إلى ما قبل الزواج
قد يميل بعض الرجال إلى أيام ما قبل الزواج التي كانت حرية التعرف على النساء أكبر، ويرجع ذلك لعدم قدرة الرجل على تحمل المسؤولية والتمسك بالقيم الأسرية.
وجود أطفال
يمكن أن يتسبب اهتمام الزوجة بأطفالها في شعور الرجل بقلة اهتمام زوجته وعدم اهتمامها به مما يدفعه إلى البحث عن هذا الاهتمام بطرق غير صحيحة، ويرجع ذلك لرغبة الرجل في أن يشعر دائمًا باهتمام زوجته به فقط.
احترام الزوجة
يتسبب عدم احترام الزوجة لزوجها في خيانتها وذلك لعدم وجود امراة تحترمه وتقدر ما يقوم به، فهو يرى أن البحث عن امرأة تحترمه يساعده على إثبات نفسه.