ستة امور يخشاها الرجل قبل الزواج

رغم  كون  الزواج  هو  سنة  الحياة إلا أن هناك الكثير من الرجال يخافون كثيراً من الارتباط رغم الحبّ الكبير الذي يكنّوه لحبيباتهم، فما هو سبب خوفهم هذا ؟
إليكم بعض الأسباب التي تمنع الرجل من الارتباط وتجعله يخاف من الزواج :
 الخوف على الحريّة:
 يتردد الرجل كثيراً قبل اتخاذه قرار الزواج، نظرا للإعتياد على العيش بحرية واتخاذ قراراته بمفرده، وسيكون من الصعب عليه مشاركة قراراته مع امرأة تدخل إلى حياته وتغيّر مسارها، فتمنعه عن لقاء أصدقائه وممارسة النشاطات التي يحبّها.
محيطه وبيئته الاجتماعية:
 إذا نظر الرجل حوله ووجد أن غالبية أصدقائه يعانون من مشاكل في زواجهم يتعرضون للخيانة ويرغبون في الطلاق، فإنه سيخاف بدوره من الارتباط.
نجاحه المهني:
 إنّ الزواج ليس أولوية في حياة الرجل. لأن الرجل يبحث عن النجاح المهني قبل كلّ شيء ويسعى إلى تحقيق ذاته، ولذلك فإنه يخشى من الزواج إذ يعتقد بأنّ الحياة الزوجية ستحول دون تطوّره وتقدّمه المهنيّ.
 التجديد والتنويع: 
يعشق الرجل التجديد والتنويع في حياته بشكل عام ، فإن فكرة الارتباط بامرأة واحدة في حياته قد ترعبه خصوصاً أنه سيكون مضطراً على قطع الصلة  بكلّ الفتيات الأخريات من حياته.
 الاستعداد المادي:
 عدم استعداده الرجل مادياً من أبرز الأسباب وراء خوف الرجل من الزواج، خصوصاً أنّه على يقين بمتطلبات الزواج الكبيرة والضخمة.
الخوف من الفشل:
أكثر ما يجعل الرجل يتردد في الزواج هو خشيته من الفشل، فالرجل في طبيعته يكره الفشل في حياته المهنية ولن يتقبّل الفشل في حياته العاطفية أيضاً.